خرابشة يؤكد أهمية استثمار مصادر الطاقة المتجددة لخدمة الاقتصاد الوطني

أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة أن التنمية المستدامة تعتبر هدفاً أساسياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وان الطاقة هي المحرك الأساسي والعنصر الفاعل لكل نمو وتنمية.
 
وقال خلال افتتاحه اللقاء العربي حول الطاقة المتجددة والذي يعقده ديوان المحاسبة الأردني بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة خلال الفترة من 8 إلى 13 ايلول الجاري: إن الانخفاض الطبيعي في مصادر الطاقة التقليدية جعل الدول تتوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة في وقت يؤكد فيه الاقتصاديون أهمية استثمار مصادر الطاقة المتجددة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني والعربي والعالمي.
ويأتي عقد هذا اللقاء، بحسب بيان أصدره ديوان المحاسبة، لتوثيق الروابط وتشجيع تبادل وجهات النظر والخبرات والتجارب بين الأجهزة الأعضاء في المنظمة العربية، وللمساهمة في تطوير أساليب الرقابة البيئية من الجانبين النظري والتطبيقي بما يساعد العاملين في هذه الأجهزة على أداء مهامهم بكفاءة وفاعلية عن طريق التدريب المهني المستمر.
ويهدف اللقاء إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم المتعلقة بالطاقة المتجددة، والإطار المؤسسي والتشريعات التي تنظم قطاع الطاقة المتجددة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للرقابة على الطاقة المتجددة، واطلاعهم على أفضل الممارسات والتجارب في هذا المجال.
ويناقش اللقاء التدريبي المتخصص الذي يشارك فيه ممثلو 7 دول عربية، هي السعودية، وسلطنة عمان، مصر، المغرب، تونس، الجزائر بالإضافة إلى الأردن، ويستمر 6 أيام، موضوعات مهمة في مجال ماهية قطاع الطاقة المتجددة واهميته والمفاهيم الاساسية للطاقة ومصادرها واستخداماتها والرقابة على البيئة. (بترا)

10-أيلول-2018 11:56 ص

نبذة عن الكاتب